TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والهند تناقشان تنفيذ سياسات اقتصادية مرنة لتعزيز التعاون

الإمارات والهند تناقشان تنفيذ سياسات اقتصادية مرنة لتعزيز التعاون
عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي خلال زيارة للهند

 

أبوظبي - مباشر: عقد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، لقاءين ثنائيين مع كل من إم. كي. ستالين رئيس وزراء ولاية تاميل نادو الهندية، وتي. أر. بي. راجا، وزير الصناعة وترويج الاستثمار والتجارة في حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، بحضور علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال.

وبحث عبدالله بن طوق المري، سُبل تعزيز التعاون في قطاعات الاقتصاد الجديد والسياحة وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والنقل والتكنولوجيا المالية، كما تمت مناقشة مجموعة من السياسات والتشريعات الاقتصادية المرنة لدى البلدين لتعزيز التعاون الاستثماري مع الهند، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "اوم"، اليوم الخميس.

جاء ذلك في إطار زيارة وفد الدولة برئاسة عبدالله بن طوق إلى الهند، خلال الفترة من 23 حتى 25 يوليو الجاري.

وأكد عبدالله بن طوق، أن الإمارات والهند تجمعهما علاقات اقتصادية وسياسية وثقافية استراتيجية، وذلك في ضوء توجيهات ورؤية القيادة في البلدين، حيث تتميز هذه العلاقات بالنمو المستمر، والزخم المتواصل، مما عزز التعاون الاقتصادي في عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية في أسواق الدولتين.

وقال: "دولة الإمارات تنظر إلى الهند كشريك اقتصادي استراتيجي، وتتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائها في الحكومة الهندية بالقطاعات والمجالات ذات الاهتمام المتبادل، بما يعزز من قوة الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين، وبما يدعم نمو واستدامة اقتصادهما".

وناقش ابن طوق، خلال لقاء مع تي. أر. بي. راجا، وزير الصناعة وترويج الاستثمار والتجارة في حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، مجموعة من السياسات والتشريعات الاقتصادية المرنة لدى البلدين والهادفة إلى تعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والهندي، وتحفيز إقامة مشاريع جديدة في العديد من المجالات الاقتصادية.

كما وجه، الدعوة إلى المستثمرين ورجال الأعمال في الهند للاستفادة من الممكنات التي توفرها دولة الإمارات، خاصة فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية والتسهيلات الاقتصادية لتأسيس الأنشطة التجارية المتنوعة، ولا سيما أن البلدين يتمتعان بعلاقات قوية في قطاع الطيران المدني، حيث تشهد حركة الطيران بين المدن الإماراتية والهندية نمواً مستمراً بواقع 555 رحلة طيران أسبوعية عبر الخطوط الإماراتية.

ووجه، الدعوة لرئيس الوزراء ووزير الصناعة في حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، للحضور والمشاركة في النسخة الرابعة من "إنفستوبيا" والمقرر انعقادها خلال فبراير 2025، حيث ستكون فرصة كبيرة ومهمة لمناقشة سُبل الاستفادة من الفرص الواعدة التي تتيحها الإمارات أمام المستثمرين من كل أنحاء العالم، وتطوير أوجه التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وعقد عبدالله بن طوق المري، اجتماعاً ثنائياً مع ساكثيفيل، رئيس اتحاد منظمات التصدير الهندية (FIEO)، لمناقشة زيادة فرص التعاون بين البلدين في مجالات التصدير وإعادة التصدير ودعم نمو الشركات المصدرة العاملة في السوقين الإماراتي والهندي خلال المرحلة المقبلة.

والتقى بن طوق، بسانجاي جايافارثانافيلو، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة LMW، إحدى الشركات الهندية الرائدة المتخصصة في تصنيع آلات النسيج، حيث اطلع على أحدث التقنيات المتقدمة والحلول المبتكرة التي تستخدمها الشركة في صناعة آلات النسيج، كما تم التطرق إلى الممكنات والمقومات الاقتصادية المتميزة التي توفرها بيئة الأعمال الإماراتية للشركات الراغبة في تأسيس أعمالها بأسواق الدولة.

كما اجتمع بن طوق مع ديراج هندوجا، رئيس مجلس إدارة شركة "أشوك ليلاند" الهندية الرائدة في تصنيع وتجميع السيارات، ورابع أكبر شركة مصنعة للحافلات في العالم، حيث استعرضت الشركة خطط توسعها في السوق الإماراتية خلال المرحلة المقبلة، مستفيدة من الممكنات والفرص التي توفرها بيئة الأعمال في دولة الإمارات.

وترتكز الاستثمارات الإماراتية داخل الأسواق الهندية على عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية من أبرزها الطاقة المتجددة والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وتصنيع السيارات، كما يشهد التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نمواً مستمراً، حيث بلغت القيمة الإجمالية للتجارة غير النفطية بين الدولتين أكثر من 53.5 مليار دولار في عام 2023، بنسبة نمو وصلت إلى 3.9 % مقارنة بعام 2022. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات والصين تبحثان التعاون في مجالات أبرزها البتروكيماويات والطاقة المتجددة

تحالف يضم "أدنوك" يوقع اتفاقية لإنشاء مجمع إنتاج بولي أوليفين في الصين

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تُرسي عقود بناء ناقلات عملاقة بـ7 مليارات درهم